الجمعية الثقافية سعيد عتبة ورقلة -الجزائر-
{ أعزاءنا زوار وضيوف منتديات الجمعية الثقافية سعيد عتبة }

نصافحكـم بالـورود ونعـطركـم بأريـج المحبـة, ونفتـح قلوبنا لكـم وصفحـات منتــدانا لأقلامكــم حتى ننثــر بحبــر الــصدق ما يرضى الله عنـا و يفـيد الـجميع.

(( أهلا وسهلا بكم معنا ))
{ أعزاءنا زوار وضيوف منتديات الجمعية الثقافية سعيد عتبة }

نصافحكـم بالـورود ونعـطركـم بأريـج المحبـة, ونفتـح قلوبنا لكـم وصفحـات منتــدانا لأقلامكــم حتى ننثــر بحبــر الــصدق ما يرضى الله عنـا و يفـيد الـجميع.

(( أهلا وسهلا بكم معنا ))
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولقناة الجمعية الثقافية سعيد عتبة ورقلةحسابنا على الفيس بوكحسابنا على تويتر
"اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكْنُفْني بركنك الذي لا يُرام، لا أهْلِكُ وأنت رجائي، رب ! كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ لك عندها شكري، ... " ............
<تطلق الجمعية الثقافية سعيد عتبة ورقلة حملة لجمع اكبر عدد من المذكرات سواء من الجامعة او من معاهد التكوين لذا كل من تتوفر لديه مذكرة تخرج تقني سامي او ليسانس او رسالة ماستر او ماجستير او اطروحة دكتوراه وهذا من اجل اثراء المكتبة المتواجدة بمقر الجمعية من اجل ان تعم الفائدة..... في حالة عدم توفر نسخة مطبوعة نقبل النسخة الالكترونية سواء pdf او word وتتكفل الجمعية بعملية الطباعة، من اجل مقروئية اكثر وفائدة اكبر.ترسل الملفات الى حساب الفيس بوك الى الايميل acsaidotba@gmail.com ...دمتم في خدمة العلم والمجتمع ولنكن دوما نسعى لنقل العلم والمعلومة.>
المواضيع الأخيرة
» حساب فاتورة الكهرباء و الغاز بالتفصيل .......
لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Emptyالثلاثاء يناير 05, 2016 10:03 am من طرف djoo77

» استقبال رمضان
لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Emptyالخميس يونيو 18, 2015 11:37 am من طرف اسلام

»  ما الذي ينبغي على المسلم أن يستقبل به شهر رمضان
لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Emptyالخميس مايو 14, 2015 11:07 am من طرف اسلام

» موضوع: جميع مذكرات ودروس الطور الثانوي( 1 2 3 ثانوي)لجميع المواد
لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Emptyالثلاثاء نوفمبر 25, 2014 8:54 pm من طرف habbouchibellaha

» الخادمة تمكث طويلا في دورة المياه
لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Emptyالخميس مايو 29, 2014 12:28 pm من طرف محمد اسلام

» مشاريع تخرج جديدة في الالكترونيك الصناعية
لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Emptyالأربعاء أبريل 02, 2014 3:02 pm من طرف حمزة باي

» مذكرة تخرج المؤسسة الاقتصادية و الجباية
لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Emptyالثلاثاء أبريل 01, 2014 12:26 am من طرف ishakma

» بحث حول بورصة نيويورك
لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Emptyالأربعاء مارس 26, 2014 12:57 pm من طرف omarmorao

» التمويل البنكي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Emptyالأحد مارس 23, 2014 11:05 pm من طرف mimimerine

منتدى
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Pageviews_1

لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
nadjia
طاقم الإشراف
طاقم الإشراف
nadjia

لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Empty
مُساهمةموضوع: لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج   لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Emptyالثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:05 pm

حديث عبد الرحمن بن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضى الله عنهما

يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول" انطلق ثلاثة نفر ممن كان قبلكم حتى آواهم المبيت إلى غارٍ .

فانحدرت صخرة من الجبل فسدت عليهم الغار " فقالوا : إنه لا ينجيكم من هذه الصخره إلا أن تدعوا الله بصالح أعمالكم...

إلى أخر الحديث

الاول ذكر أنه كان يسقى والديه ولا يسقى أحد قبلهم وظل واقفاَ وهو متعب إلى ان طلع الفجر وسقى أبويه

والثانى ذكر أنه كان له بنت عم كان يحبها حباَ شديد إلى أن إبتلاه الله بما كان يتمناه فى قلبه وهو الزنا فى بنت عمه

ولما حصل على مراده و ساعة ما قالت لها اتق الله ولا تفض الخاتم إلا بحقهِ قام عنها وهى احب الناس إليه

والثالث ذكر انه كان له إجراء إستأجرهم واعطاهم اجرهم إلا رجل واحد ترك إجرته وذهب

وبعد فتره جاء ليأخذ إجرته فقال له الرجل كل ما ترى أجرك فأخذه كله

وكلهم قالوا اللهم إن كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك ففرج عنا ما نحن فيه

هؤلاء الثلاثه كما يقول العلماء من أفراد بنى آدم وعملهم نادر

ولكن سؤالى لو أنا وانت وانتى كنا رابعهم ... هل كنا سنخرج معهم ..أم كنا سنحبس ؟

وهل سنجد عمل صالح لله نتقرب به إلى الله كى تنفرج الصخره لنخرج ؟

هل ساعتها لو وقفنا نتذكر عمل عملناه لوجه الله هل سنجد ؟

هل هذا العمل سيتقبله الله تعالى كما تقبل اعمال هؤلاء الثلاثة؟

هل سيكون عندنا شدة إخلاص يتحرك منه الصخر كما تحرك لهؤلاء الثلاثة؟

وإذا لم نجد ما الموقف ساعتها ؟

طبعا احبيت ان يكون شاهد كلامى هذه القصه المشهورة والمعروفه لتكون لنا عبره نعتبر منها

هل سألت نفسك هذا السؤال إذا سمعت هذه القصه

أحب اقول لك لعل ان يأتى عليك مواقف مثلهم ليس شرطا ان يكون غار وصخره تحبسك لا

ولكن ياتى عليك مواقف يختبرك الله فيها وطبعا كل منا بقدم ما عمله فى الدنيا من

طاعه وإخلاصه لله فى العمل والطاعات

أخى و أختي هى نصيحه وأسأل الله تكون خالصه لوجهه

أن نخلص لله فى الاعمال وأن نحرس على أن يكون لنا عمل صالح خالص لله ويكون فى الخفاء

يقول بعض الصالحين : "إحرس أن يكون لك خبيئه من عمل صالح "

والمخلص من يكتم حسناته كم يكتم سيئاته . ومن شاهد فى إخلاصه إخلاص فإن إخلاصه يحتاج إلى إخلاص

وكما قيل " ما أخلاص عبداَ قط أربعون يوماَ إلا ظهرت ينابيع الحكمة من قلبه على لسانه"

اسال الله عز وجل أن يكون موضوع نافع ويكون حجه لنا ونفعل بما نكتب ونقرأ

منقول
محمد السعيد
مدير المنتدى
مدير المنتدى
محمد السعيد

مُساهمةموضوع: رد: لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج   لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Emptyالخميس ديسمبر 22, 2011 8:43 pm

موضوع رائع بارك الله فيكي استاذتنا الكريمة وجزاك الله كل خير

nadjia
طاقم الإشراف
طاقم الإشراف
nadjia

مُساهمةموضوع: رد: لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج   لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج Emptyالخميس ديسمبر 22, 2011 9:00 pm

بارك الله فيك اخي سعيد على مرورك القيم

لو كنت أنا و أنت رابعهم كيف سنخرج
صفحة 1 من اصل 1